القائمة الرئيسية

الصفحات

مكان سحري قديم مليء بالفلوس، بالاسكندرية ماقصه بئر مسعود-دفتر زمان

مكان سحري قديم  مليان بالفلوس،في الإسكندرية ما قصة بئر مسعود.!-دفتر زمان


بئر مليء بالفلوس
مكان سحرى مليان فلوس 


الإسكندرية هي مدينة ساحلية تقع في شمال مصر، تعتبر واحدة من أكبر المدن في مصر وتعد مركزاً رئيسياً للثقافة والتجارة والتعليم، في المنطقة. تأسست المدينة على يد الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد وتاريخها العريق يعود إلى العصور القديمة. تضم الإسكندرية العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر الملك فاروق ومكتبة الإسكندرية ومنارة الإسكندرية، التي تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة. كما تتميز بشواطئ جميلة و مناظرها الطبيعية الرائعة. تعتبر الإسكندرية وجهة محبوبة للسياح والمسافرين بفضل موقعها الرائع على البحر الأبيض المتوسط و طابعها الثقافي والتاريخي الفريد.

ما هو بئر مسعود وما سره


بئر به ماء يشبه بئر مسعود
تاريخ البئر 




بئر مسود في الاسكندرية هو موضوع الحديث اليوم، وهو المكان الذي يثير الفضول والتساؤلات هذا البئر الغام في قلب المدينة يحوم حوله  العديد من  الأسرار التي تجذب الزوار من جميع أنحاء عالم لاكتشاف سره يعود تاريخ هذا البئر إلى قرون عديدة، مما يجعله أحد أقدم الآثار المائية في المنطقة. في هذا المقال، سنكتشف سر بئر مسعود و نلقي الضوء على ما يحيط به من أحداث وألغاز. لنبدأ رحلتنا في عالم الأسرار والأساطير القديمة

إن بئر مسعود بالإسكندرية هو مكان سحري وجميل يعتبر واحدا من الوجهات السياحية الشهيرة في الإسكندرية. يعرف المكان بأنه بئر يحتوي على الكثير من الفلوس ويتواجد في قلب المدينة وهو ليس بئر ماء عذب ولكن عبارة عن صخرة تم نحتها بقدرة الخالق العظيم بعمق من السطح حوالى  6امتار وتحت مياه البحر حوالى 4امتار

يتصل بالبحر المتوسط. 

 الي اى عصر يعود تاريخ بئر مسعود


نقود معدنيه فى بئر مسعود
القاء النقود لتحقق الاحلام 

تاريخ بئر مسعود يرجع إلى العصور القديمة، حيث كان يعتقد أنه يحتوي على كنز ضخم من الفلوس والثروات. يعتبر المكان مصدرًا للأساطير والقصص الشعبية، حيث يروى أن البئر تم حفره من قبل مجموعة من المغامرين العرب القدماء.

بالرغم من أنه من الصعب الحصول على معلومات دقيقة حول بئر مسعود، إلا أن هذا القصر المغطى بالغموض قد لفت اهتمام العديد من الباحثين والمغامرين على مر العصور. لا يعرف بالضبط ما إذا كانت الفلوس الموجودة في البئر تعود لأموال حقيقية أم أنها مجرد أسطورة.

اعتقاد  قديم عن بئر مسعود

ويعتقد الكثير من الاشخاص ان بئر مسعود هو بئر تحقيق الامنيات، حيث يذهبون اليه ويقومون بالدعاء والقاء الاموال المعدنيه لتحقيق الاماني وهذا اعتقاد خرافي. وهو بئر عميق 
يحتوى علي كثير من العملات المعدنيه التى يقوم بالقائها فيه من قبل الاشخاص التى تعتقد ان بذلك تتحقق احلامهم.  

اعتبارا من الآن، تم تحويل بئر مسعود إلى معلم سياحي شهير، حيث يقصده العديد من الزوار لاستكشاف سحره وروعته. يمكن للزوار النزول داخل البئر والتمتع بإطلالة رائعة على الأمواج الزرقاء للبحر المتوسط والمدينة المحيطة.

وبما أن البئر يتواجد في قلب المدينة، يعد موقع ملائما للزوار الذين يرغبون في استكشاف معالم المدينة الأخرى أيضًا. يحتضن الإسكندرية مجموعة متنوعة من المعابده والمتاحف الرائعة بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة.

لماذا اطلق علي البئر هذا الاسم 

بئر مسعود يعتقد بعض علماء الاثار انه من عصر الدولة اليونانيه، وانه ربما يكون احدى مقابر لهم، حيث اعتاد اليونانيون عمل مقابرهم على البحر، واختلفوا في سبب تسميه البئر، فالبعض يرجع نسب اسمه   إلى الصحابي مسعود بن عمرو الأنصاري، الذي كان من أبرز الصحابة المقربين من النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ولقد أشتهر الصحابي مسعود بن عمرو بكونه رجلا شجاعا و حكيما، وكان له دور بارز في نشر الإسلام في مكة والمدينة المنورة.

وقد تم إطلاق اسم بئر مسعود على هذا البئر تكريما الصحابي مسعود بن عمرو و تخليدا لذكراه. ويعتبر هذا التسمية من الممارسات الشائعة في الأماكن التي ترتبط بالصحابه الكرام، حيث يتم تسمية الأماكن تيمنا بأسمائهم لإظهار الاحترام والتقدير لهم وللتذكير بدورهم الهام في تاريخ الإسلام.

وبالتالي، فإن إطلاق اسم بئر مسعود على هذا البئر يعتبر تكريما للصحابي مسعود بن عمرو تذكير للناس بشجاعته و عطاءه في سبيل الإسلام.

وراي آخر يرجح ان الاسم تكريما لولي من اولياء الله الصالحين كان يعيش في سيدى بشر، وكان يذهب كثير للبئر، يتعبد ويدعو الله و يتامل في خلق الله، ومات بالقرب منه 
لذلك اطلق اسمه عليه، 

لذا، إذا كنت تبحث عن تجربة سحرية وفريدة من نوعها في الإسكندرية، فإن بئر مسعود هو المكان المثالي لك. استمتع بالغموض والروعة التي يقدمها هذا الموقع التاريخي واحرص على التقاط الصور المذهلة لتخليد هذه اللحظات الاستثنائية.

author-img
مؤسسه موقع دفتر زمان، شخصيه بسيطه، وبحب الخير لكل الناس

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ممكن الواحد ينزل يلم الفلوس دي 😂

    ردحذف
  2. مقال جميل ومعلوماته ثرية

    ردحذف
  3. مقال جميل ومعلوماته ثرية

    ردحذف

إرسال تعليق



التنقل السريع