القائمة الرئيسية

الصفحات

صراخ الطفل عند الولادة مس شيطاني ام امر طبيعي!؟-دفتر زمان

صراخ الطفل عند الولادة  مس شيطاني ام امر طبيعي!؟-دفتر زمان


صراخ الطفل عند الولادة
صراخ الطفل عند الولادة 
لا شك في ان السنة النبوية وكل ما نقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم صحيحا لا جدال فيه، وان كان هناك تعارض بين كلام العلماء في تفسير صراخ الطفل عند الولادة، فهذا لا ينفي ابدا ان صرخ الطفل حين يولد هو بسبب نزغ الشيطان له ويمكن ان تتعدد اسباب البكاء واليكم هذا المقال الذى يحتزى على راى العلم بعد السنه والوحي وما جاء به 
رسول الله. 

اعتقادات ومفاهيم حول صراخ الطفل عند الولادة   

شرع الله سبحانه وتعالى الزواج بين البشر لتعمير الارض وزيادة النسل،وتحقيق الغاية من الخلق للبشر وهي عبادة الله وحده وهناك 
مفاهيم وعادات  منذ القدم في طقوس الزواج وعند ولادة الاطفال منها صراخ الطفل عند الولادة فما هي حقيقه هذا الامر؟! 
عند الولادة،يبكي الطفل كرد فعل طبيعي ومهم فصرخ الطفل عند الولادة هو بمثابة تأشيرة على إن الطفل قد وصل إلى هذه الحياة الجديدة. تعتبر ضجيج البكاء طريقة للتأكيد على أن الطفل يتنفس جيداً و يعمل الرئتين والجهاز التنفسي بشكل سليم. كما أنه يدل أيضاً على نشاط الطفل وحيويته، حيث يكون في حالة صحية جيدة. ويفضل أن ينقل الطفل إلى غرفة هادئة بعد الولادة حتي يهدأ بعد العملية الجديدة و المرهقة . ومن الجدير بالذكر أنه يوجد أيضاً عوامل نفسية لهذا البكاء عند الولادة، فقد يكون بكاء الطفل ناتجاً عن التغيير

 الذي يواجهه بعد خروجه من بطن الأم ودخوله إلى العالم الخارجي. كما أن البكاء يمكن أن يكون رد فعلا على الضوء الساطع والأصوات العالية في قاعة الولادة. يمكن تخفيف هذا البكاء عن طريق تقديم الراحة والحنان وتوفير بيئة هادئة وودية للطفل الجديد. قد تستغرق الفترة التي يستغرقها الطفل في التأقلم مع العالم الخارجي مدة قصيرة، ومع مرور الوقت، يبكي الطفل بأقل تكرار و يتأقلم بشكل أفضل مع محيطه. عمومًا، فإن بكاء الطفل عند الولادة هو ظاهرة طبيعية ومرحلة مهمة في بداية حياته. يعكس هذا البكاء الصحة الجيدة للطفل ويوفر دليلا على استجابة الجهاز التنفسي والنشاط العصبي. يجب على الأمهات أن يوفرن الراحة والحنان للطفل بهدف تحقيق تأقلم أفضل مع العالم الجديد وتهدئة وراحة الطفل الجديد بعد هذه العملية الجديدة في حياته.

صراخ الطفل عند الولادة  مس شيطاني ام امر طبيعي!؟ 


بعد الولادة،ينتج عن استنفاخ وجه الطفل وتأثره بالمحيط الجديد حوله صرخة قوية تعتبر ردة فعل طبيعية وأحد المؤشرات على صحة الطفل الحديث الولادة. في الحقيقة، يعتبر صراخ الطفل عند الولادة نتيجة. 

 تعكس نشاط الجهاز التنفسي الطبيعي وتدل على فتح قنوات التنفس والأشعة الناجحة. لذلك، لا يستند ظهور صرخة الطفل عند الولادة إلى أي تدخل خارق أو عنصر شيطاني، بل إلى عملية تكيف بسيطة وطبيعية يمر بها الطفل في أول لحظاته في العالم الخارجي.

صراخ الطفل مس شيطاني ام طبيعي
مش شيطاني ام طبيعي

تعتبر صرخة الطفل عند الولادة من المشاهد التي تثير الكثير من الاسئلة والتساؤلات عن طبيعتها سببها. يشاع بين الناس أن صراخ الطفل عند الولادة يدل على مس شيطان أو وجود شروخ في الروح أو أمور مرعبة أخرى. ومع ذلك، يشير الأطباء والخبراء الى أن صراخ الطفل له أسباب علمية معروفة. فعندما يخرج الطفل إلى العالم الخارجي من رحم الأم، يعمل الصراخ على توسيع وإزالة السوائل من مجرى التنفس. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الصراخ حالة طبيعية تدل على أن الطفل يتنفس جيدا وقلبه ينبض بقوة.


وتوضح لنا السنة النبوية واحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان هذا الصراخ ناتج عن نزغ الشيطان لجميع ابناء آدم
كما جاء فب الحديث الشريف 
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم»(«ما من ابن آدم مولود الا يمسه الشيطان، حين يولد، فيستهل صارخا من مس الشيطان ، غير مريم وابنها»)
ومعني الحديث ان جميع بنى ادم عند  الولادة ينغز الشيطان اجسادهم وهذا يعتبر بدا السيطرة على الانسان من قبل الشيطان، ولكن نجى من هذه النغزه مريم وولدها عيسي عليه السلام بسبب دعوة زوجه عمران«واني اع 
 
في النهاية، فإن صراخ الطفل عند الولادة امر طبيعي وليس  علامة على وجود أمر مخيف. بالعكس، إنه عمل طبيعي وضروري للطفل من أجل بدء حياته الخارجية وضمان تواجده في حالة صحية جيدة. يجب على الآباء والأمهات عدم القلق بشأن صراخ الطفل عند الولادة، والاسترخاء والثقة في طبيعة هذه العملية التناسلية والرضاعة الأولى للطفل ومراعاة ما يحتاج له من النواحى الصحيه.  
author-img
مؤسسه موقع دفتر زمان، شخصيه بسيطه، وبحب الخير لكل الناس

تعليقات



التنقل السريع