القائمة الرئيسية

الصفحات


السمك المقلي
 طريقة عمل السمك المقلي في المنزل

فوائد الاسماك؛ 5فوائدللسمك                                          

تعتبر الأسماك من افضل انواع البروتين التي يجب ان يتناولها الانسان، لما لها من فوائد عديدة، اذ يعد السمك من أفضل الأغذية البروتينية، فهو مصدر غني بالبروتين ذو الجودة العالية الي جانب انه قليل بالدهون، وهو مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن، مثل: الكالسيوم والفوسفور، والحديد والزنك واليود والمغنيسيوم، والبوتاسيوم والأحماض الامينية، و الدهنية، الضرورية للحفاظ على صحة الجسم و حمايته من الأمراض، فعندما  يتناول  الانسان السمك بانتظام، هذا يساعد  علي الوقاية من كثير  من الامراض، التي قد تصيب الانسان، مثال الجلطات الدماغية، وامراض تصيب القلب،

ومن اهم العناصر التي يحتوي عليها السمك الأوميغا_3وهي بذلك تجعل  الاسماك اختيار مفيد لصحة الانسان. 



الان نتعرف على فوائد تناول الأسماك؟

تلعب الأسماك دورا كبيرا فى الحفاظ صحة القلب. كما تلعب الأسماك دورا هاما في تقوية الشعر وأيضاالأظافر. كما تفيد الاسماك في الحفاظ علي نضارة البشرة وتعطيها نضارة كبيرة. تحسن الأسماك دماغ الإنسان وقدرته على التركيز بشكل كبير جدا، وذلك عند المداومة علي تناولها ثلاث مرات اسبوعبا، كما يحسن تناول الاسماك الصحة الجنسية بشكل رائع. وتستخدم الاسماك فى النظام الغذائي للراغبين فى انقاص الوزن حيث انها لا تحتوي على الكثير من الدهون. هذا ويساعد تناول الاسماك على تقوية مناعه الجسم، و مقاومه الكثير من الامراض.

طريقة عمل السمك المقلي
صورة تحتوي على سمك مقلي بلطى وارز
سمك بلطي مقلي.


عند شراء السمك لابد ان نختار الاسماك الطازجه ذات اللون المحمر و القشور الصلبة واللحم المتماسك وهذه مواصفات السمك الطازج.

طريقه تحضير السمك المقلي

اولا ينظف السمك عن طريق تقشير القشور، وازالة الزعانف وقليل من الذيل، ثم يفتح البطن وينظف جيدا، ونقوم بغسل السمك حتى تزول منه كل الدماء ونقوم برش قليل من الملح ووضع السمك في مصفاه.

تحضير تتبيلة السمك المقلي

سوف نحتاج الى حبه من الطماطم، كثير من فصوص التوم
معلقه من الكمون  ، معلقه من الكزبرة، والملح، قرن فلفل حراق او بارد حسب الرغبه، معلقتين من الخل، 
تضرب جميع مكونات التتبيلة في الكبة حتى تصير ناعمه. 
نقوم بشطف السمك وشق الظهر بالسكين وحشو السمك من الداخل والخارج، 
ونقوم باحضار كميه من الدقيق، تكفى السمك ونضع عليها ملعقه من الكزبرة المطحونه
طبق يحتوي على سمك مقلي ورز
طريقة عمل ارز السمك 

ويتبل السمك بالدقيق ويوضع فى طاسة بها زيت سخن حتى نحصل على اللون الدهبي وبذلك يكون تم نضج السمك 

طريقة عمل أرز السمك

لتحضير أرز السمك نحتاج الى بصله مقطعة وربع كوب من الزيت، ونضع البصلة حتى يصبح لونها بنى فاتح نضع عليها قليل من البهار وملعقة صغيرة من السكر، وقليل من القرفه 
والملح كوب من الماء و ملعقه من صلصة الطماطم ويترك يغلى  ويغسل الأرز ويوضع على الماء ويتم تزويده حسب كمية الارز. ويترك على نار هادئة حتى السوي. 
ارز سمك




author-img
مؤسسه موقع دفتر زمان، شخصيه بسيطه، وبحب الخير لكل الناس

تعليقات



التنقل السريع